OPEC Fund Annual Report 2023 - Arabic

أشكال التمويل األخرى - ائج � النت l 03

سيتيبالينغ فولوغانغ مدير تحليل الميزانية وإدارة الديون، وزارة المالية، بوتسوانا

ليونيس بوداوي كبير المديرين القُطريين في صندوق أوبك عند اكتمال هذه المساعدة القائمة على السياسات ستساعد الحكومة على العمل على تطوير اقتصاد قادر على الصمود ومنخفض الكربون واالستجابة بشكل أفضل للصدمات المتعددة – سيتم تحقيق كل ذلك مع تعزيز القطاع الخاص في اآلن ذاته. وتتوافق هذه العملية تماما مع إطار الشراكة القُطرية لمجموعة البنك الدولي، الذي يتبع نهجا أخضر وقائما على الصمود والشمول للجميع بشأن التنمية. ونحن واثقون من أن هذه العملية ستثبت أقدام بوتسوانا على طريق النمو األخضر والتنمية المستدامة.

عبد الحميد الخليفة رئيس صندوق أوبك نحن متحمسون لدعم برنامج الحكومة ألنه يوفر إرشادات واضحة لمزيد من التطوير القتصاد بوتسوانا. ومن شأن هذا النهج الحكيم والشفاف أن يقطع شوطا طويال صوب إعادة تنشيط االقتصاد وحشد المستثمرين المحليين والدوليين. وبهذا نتوقع لبوتسوانا ليس فقط التغلب على تأثير الجائحة بل وأيضا أن تشرع في مسار نمو طويل األجل.

نحن ممتنون لصندوق أوبك والبنك الدولي لدعمهما المستمر نحو تحقيق إصالحات اقتصادية واجتماعية حاسمة األهمية – ليس فقط لتقليل تأثير الجوائح في المستقبل بل وأيضا لمساعدة بوتسوانا على تحقيق تحوالت هيكلية في مسار نمونا األخضر المنشود.

يهدف مشروع النقل المتكامل إلى رفع مستوى البنية التحتية وإدارة النقل بشكل كبير في منطقة غابوروني الكبرى

51

Powered by