OPEC Fund Annual Report 2023 - Arabic

التنفيذ حسب القطاعات - ائج � النت l 03

إعادة ربط

البنية التحتية للنقل هي وسيلة لتحقيق العديد من الغايات، وتربط الجوانب الحاسمة األهمية ، 2023 ملختلف القطاعات: من الزراعة إىل التعليم، ومن الرعاية الصحية إىل التجارة. ويف عام مليون دوالر أمريكي لقطاعي النقل والتخزين يف البلدان الرشيكة له 240 قدم صندوق أوبك يف جميع أنحاء العالم.

تعتمد جمهورية قريغيزستان، بوصفها بلدا جبليا حبيسا ال تتوفر به موانئ نهرية أو بحرية، اعتمادا كبريا عىل النقل الربي لربط مناطقها والرتابط مع جاراتها عىل “طريق الحرير” القديم يف قلب آسيا الوسطى. كيلومرت عىل البنية التحتية للنقل 34 , 000 وبالتايل، تهيمن الطرق التي تمتد بطول يف املائة من نقل الركاب وحوايل ثلثي نقل 90 يف قريغيزستان، وهي تحمل أكثر من البضائع، وفقا لوزارة النقل واالتصاالت. وإذ تشمل حركة مرور الركاب والبضائع يف قريغيزستان اقتصاد السوق بالكامل يف حقبة ما بعد االتحاد السوفياتي، فقد وصلت ، يف حني شهدت تسجيالت املركبات 2017 و 2002 إىل ما يقرب من الضعف بني عامي الجديدة زيادة لتبلغ أربعة أضعاف. وتضمن الطرق الحديثة حركة أكثر كفاءة للسلع والخدمات والناس، وتعزز التجارة والسياحة، وتخلق فرص العمل وتزيد النمو االقتصادي. كما أنها تحسن الوصول إىل الخدمات األساسية مثل التعليم والرعاية الصحية واالستجابة لحاالت الطوارئ – وهذا ال يساهم يف رفاه السكان وحسب بل يمكن أن يعني الفرق بني الحياة واملوت ملن يعيشون يف املناطق الريفية التي يصعب الوصول إليها. ومع ذلك، ففي املشهد الحايل، تبلغ نسبة يف املائة فقط، وتتطلب هذه الطرق نفسها إصالحا مستمرا بسبب 40 الطرق املعبدة الظروف املناخية القاسية. لذلك، فإن تحسني النقل أمر حاسم األهمية للتنمية االقتصادية .) 2040 - 2018 للبلد وأولوية السرتاتيجية التنمية الوطنية لقريغيزستان ( مليون دوالر أمريكي إلعادة 15 هذه هي الدوافع وراء تقديم قرض صندوق أوبك بقيمة بناء طريق سوسامري-تاالس-تاراز، وهو مرشوع بتمويل مشرتك مع البنك اإلسالمي للتنمية والصندوق السعودي للتنمية. ويعرب الطريق البلد من الرشق إىل الغرب، ويبلغ كيلومرتا، 83 كم. وبمجرد االنتهاء من إنجاز شطره األخري البالغ 200 طوله حوايل ستتحسن سبل الوصول إىل كازاخستان املجاورة تحسنا كبريا، مما يخلق أسواقا جديدة من سكان املنطقة الذين يعمل معظمهم يف الزراعة 270 , 000 محتملة ألكثر من والصناعات الخفيفة.

أولغا ميخائيلوفا مديرة قُطرية في صندوق أوبك

هذا المشروع مثال حديث على تعاوننا مع الشركاء في مجموعة التنسيق العربية بشأن تحسين البنية التحتية للطرق في جمهورية قيرغيزستان. ويقع طريق سوسامير-تاالس-تاراز على طول الممر الدولي الذي يربط البلد بكازاخستان، مؤديا إلى روسيا، وكل الطريق إلى أوروبا، وكذلك الصين على الطرف اآلخر. وللطريق مبرر اقتصادي قوي للغاية ألنه سيساهم بشكل كبير في زيادة النقل العابر من خالل ربط ممرات العبور الرئيسية في البلد مع بعضها البعض ومع العاصمة بيشكيك.

44

Powered by