OPEC Fund Annual Report 2023 - Arabic

التنفيذ حسب القطاعات - ائج � النت l 03

عبد الحميد الخليفة رئيس صندوق أوبك

إن زيادة مشاركة القطاع الخاص أمر أساسي لدعم التحول الطموح في قطاع الطاقة في أوزبكستان. ويسعدنا التعاون مع السلطات وكذلك مع شركائنا في التنمية والقطاع الخاص في مشاريع قطاع الطاقة التي من شأنها تعزيز حصة مصادر الطاقة المتجددة في توليد الطاقة وتوفير طاقة نظيفة موثوقة وبأسعار معقولة.

EXCELLENCE IS EVER EVOLVING TO ACHIEVE DEVELOPMENT EFFECTIVENESS

سومندرا راوت كبير المسؤولين الماليين في جمهورية أوزبكستان، أكوا باور وضعت أكوا باور أهدافا طموحة لخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من خالل حلول الطاقة المتجددة، وبالتالي لديها توافق واضح مع أهداف اإلطار االستراتيجي ألوزبكستان في المائة 25 بهدف تحقيق حصة تزيد على من الطاقة المتجددة في إجمالي توليد الكهرباء . وقد بدأ منتجو باش 2030 بحلول عام وزانكيلدي لطاقة الرياح المستقلون أعمال وتعاون صندوق أوبك مع 2023 البناء في عام أكوا باور من خالل المشاركة في تمويل هذين المشروعين الكبيرين بشكل ملحوظ اللذين غيغاواط. 1 يبلغ مجموع إنتاجهما مليون دوالر 20x 2 قرضان من صندوق أوبك : أمريكي ميغاواط 500x2 توليد الطاقة املتجددة إجمايل : مليار طن 1. 8 تخفيضات ثاني أكسيد الكربون (املصدر: حكومة أوزبكستان)

OUR CORE VALUES

Guided by the OPEC Fund’s core value of EXCELLENCE, we are supporting the Uzbekistan’s transition to renewable electric power. This is securing electricity for local communities, creating jobs and reducing the urban drift. With the contribution of the OPEC Fund, Uzbekistan is diminishing its carbon foot- print and ensuring cleaner air for its people and future generations.

EXCELLENCE

INNOVATION

INTEGRITY

Uzbekistan Renewable Energy with ACWA

COMMUNITY

EMPOWERMENT

DISCOVER MORE

39

Powered by