OPEC Fund Annual Report 2023 - Arabic

التنفيذ حسب القطاعات - ائج � النت l 03

تكثيف

إن التحول يف قطاع الطاقة هو أحد الجهود الحاسمة يف عرصنا، التي تتطلب تسخري الطاقة املتجددة لتلبية احتياجات الشباب يف جميع أنحاء مليون دوالر 202 ، قدم صندوق أوبك 2023 البلدان النامية. ويف عام أمريكي لقطاع الطاقة يف البلدان الرشيكة يف جميع أنحاء العالم.

كافحت البنية التحتية القديمة للطاقة يف أوزبكستان مؤخرا لتلبية طلب الشباب الذين عاما وتتزايد 14 مليون نسمة ويقل سن ما يقرب من ثلثهم عن 35 يزيد عددهم عىل يف املائة سنويا، وفقا لصندوق األمم املتحدة للسكان. 2 نسبتهم بشكل مطرد بأكثر من ، استهلت هذه الدولة الواقعة 2030 وتوقعا لتضاعف الطلب عىل الكهرباء بحلول عام يف آسيا الوسطى مجموعة من اإلصالحات لرتقية صناعة الطاقة وإزالة الكربون منها وخلق بيئة أكثر جاذبية الستثمارات القطاع الخاص. وبعد تحرير الحكومة لألسواق ، انضم العديد من الجهات الفاعلة الرئيسية – بما يف ذلك رشكة أكوا باور 2019 يف عام السعودية – إىل قطاع الطاقة. غيغاواط من الطاقة املتجددة يف أوزبكستان من 1 ويقدم صندوق أوبك الدعم لتوليد مليون دوالر أمريكي تم توقيعهما يف آذار/مارس 20 خالل قرضني منفصلني بقيمة لبناء محطتني لطاقة الرياح. وسيدعم القرضان املقدمان إىل أكوا باور بناء 2023 ميغاواط ومحطة باش لطاقة الرياح 500 وتشغيل مزرعة رياح دزانكيلدي بقدرة ميغاوات يف منطقة بخارى الجنوبية يف أوزبكستان. 500 بقدرة وستعزز املرافق الجديدة القدرة عىل توليد الطاقة املتجددة، وتقلل من انبعاثات غازات الدفيئة، وتنوع مزيج الطاقة يف البلد. ويدعم التزام صندوق أوبك باملرشوع األولويات االسرتاتيجية املتمثلة يف تسهيل االستثمارات فيما بني بلدان الجنوب وزيادة حصة تمويل املناخ يف محفظة الصندوق. وسيدعم تمويل مزرعة رياح دزانكيلدي بناء املزرعة وتشغيلها وصيانتها، فضال عن غيغاواط/ساعة 1 , 550 كم. وستولد املحطة 128 تطوير بنية تحتية لنقل الكهرباء بطول غيغاواط/ساعة 1 , 650 من الكهرباء سنويا. وستولد محطة باش لطاقة الرياح أكثر من كم. 160 من الكهرباء سنويا وتشمل بناء وتركيب بنية تحتية لنقل الكهرباء بطول مليار طن. 1 . 8 وستقلل املحطان، مجتمعتني، من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار

أولومويوا أوسيبانجو كبير مديري االستثمار في صندوق أوبك مع الشروع في هذا المسعى مع أوزبكستان لتسخير رياح التغيير، فإننا في صندوق أوبك ملتزمون بشدة، ليس فقط بتلبية متطلبات الطاقة اليوم، بل للتمكين من تحقيق مستقبل أكثر إشراقا وخضرة لألجيال القادمة. إن استثمارنا البالغ مليون دوالر أمريكي في الطاقة 40 المتجددة هو أكثر من مجرد التزام مالي؛ إنه شهادة على إيماننا بالقوة التحويلية للتنمية المستدامة. ومن خالل دعم بناء محطتي طاقة الرياح هاتين، فإننا ال نخفض بصمة الكربون فحسب، بل نضع أيضا مسارات للنمو المستدام في منطقة تحتل مكانة خاصة في مهمتنا الجماعية. إنه لشرف لنا أن نكون جزءا من هذه الحركة المحورية، ومعا، نمهد الطريق لمستقبل تكون فيه الطاقة نظيفة ووفيرة ومتاحة للجميع في أوزبكستان وخارجها.

38

Powered by