OPEC Fund Annual Report 2023 - Arabic

التنفيذ حسب القطاعات - ائج � النت l 03

إعادة تشكيل

لطاملا كان التصنيع رشيان الحياة لالقتصاد الصيني، ولكن مع تقدم السكان يف السن وتقلص القوى ، قدم صندوق أوبك 2023 العاملة، قد يتجاوز الطلب عىل املهنيني املدربني العرض قريبا. ويف عام ماليني دوالر أمريكي ألنشطة قطاع التعليم يف البلدان الرشيكة يف جميع أنحاء العالم. 104

يف املائة خالل العقد املايض 3 تقلص عدد السكان الذين يف سن العمل يف الصني بنحو مليار نسمة. وبحلول 1 . 4 وصار يمثل اآلن أقل من ثلثي سكان البالد البالغ عددهم يف املائة – 57 ، من املتوقع أن تنخفض نسبتهم بأكثر من ذلك بكثري – إىل 2030 عام وفقا لوزارة املوارد البرشية والضمان االجتماعي. ويف مواجهة نقص العمال الذين يتمتعون باملزيج الصحيح من املهارات، قامت جمهورية الصني الشعبية ببناء أكرب نظام للتعليم املهني يف العالم، حيث يشمل أكثر مليون طالب، وفقا لوزارة التعليم. ومع ذلك، ال تزال 28 مؤسسة وأكثر من 11 , 500 من هناك حاجة إىل املزيد من العمال املهرة للحفاظ عىل املستويات الحالية للنمو واإلنتاجية. ، تهدف الصني إىل “التحول من 2035 ويف إطار خطتها الطموحة لتحديث التعليم لعام القدرة إىل الجودة” وتطوير قوة عاملة أكثر مهارة تتوافق مع االحتياجات االجتماعية واالقتصادية للبلد. ويف موازاة ذلك، تعمل الحكومة عىل رفع مكانة التعليم املهني مقارنة بالشهادات األكاديمية: من خالل إصالح اإلطار بأكمله، بما يف ذلك املعايري والتقييمات املهنية، وتدريب املعلمني وتوظيف معلمني جدد، وإرشاك الصناعة. مليون دوالر أمريكي يف أيار/مايو 50 ولدعم هذا املسعى، وقّع صندوق أوبك قرضا بقيمة لتعزيز مرشوع شيجياتشوانغ للتعليم املهني يف مقاطعة هبي. ويتمحور املرشوع 2023 حول معهد تكنولوجيا السكك الحديدية العريق، وسيشكل محورا رئيسيا يف نظام التعليم املهني، حيث يقدم تدريبا موجها نحو السوق والتعلم مدى الحياة لعرشات اآلالف من الشباب الباحثني عن عمل والعمال املهرة كل عام.

سارة بوقارة مديرة قُطرية في صندوق أوبك

تشكل الشراكات في قطاع التعليم حجر الزاوية في التقدم. ويؤكد التعاون بين صندوق أوبك والصين، الذي يشكل مشروعنا للتعليم المهني التحويلي أحد أمثلته، التأثير العميق الذي يمكن أن يحدثه االبتكار وااللتزام المشترك على التنمية. ونحن نعمل معا على توفير شاب باحث 13 , 000 الفرص لما يبلغ عن عمل سنويا، بتمكينهم من خالل اكتساب المهارات الموجهة نحو السوق. وعالوة على ذلك، تمتد رؤيتنا إلى ما وراء الحدود، حيث نسعى جاهدين لتزويد مهني سنويا بأحدث المعارف، 22 , 000 والعمل على تعزيز قوة عاملة ديناميكية للمؤسسات المحلية والعالمية. وتمثل هذه الشراكة شهادة على اإليمان بأن التعاون في مجال التعليم يولد االبتكار واالبتكار يدفع عجلة التنمية.

36

Powered by