OPEC Fund Annual Report 2023 - Arabic

التنفيذ حسب القطاعات - ائج � النت l 03

لطاملا كانت الزراعة عرضة للفيضانات والجفاف، ولكن هذه الكوارث تتزايد اآلن من حيث تواترها وشدتها كنتيجة مبارشة مليون 59 ، قدم صندوق أوبك 2023 لتغري املناخ. ويف عام دوالر أمريكي لقطاعي الزراعة ومصائد األسماك يف البلدان الرشيكة يف جميع أنحاء العالم. إمداد زمبابوي

كانت زمبابوي، وهي دولة حبيسة تقع يف جنوبي أفريقيا بني نهري ليمبوبو وزامبيزي، عام عىل األقل. وكانت تعرف باسم “سلة الخبز 500 , 000 موطنا للبرشية منذ يف املائة من القمح والذرة األفريقيني 10 يف أفريقيا”، حيث كانت مزارعها تنتج حوايل يف سبعينيات وثمانينيات القرن العرشين، ومنذ ذلك الحني دخل البلد يف أوقات عصيبة. 2017 وبسبب سنوات من التضخم املفرط، يسري الجوع والفقر جنبا إىل جنب. فبني عامي ماليني شخص – أي أكثر من ثلث 6 إىل 4 . 5 ارتفع عدد الفقراء فقرا مدقعا من 2019 و ماليني شخص بحاجة إىل الدعم اإلنساني، وفقا 7 ، أصبح 2020 السكان. وبحلول عام لخطة االستجابة اإلنسانية يف زمبابوي التي ترعاها األمم املتحدة. وقد أدى العديد من الكوارث األخرية املرتبطة بالتفاوتات الشديدة يف معدل هطول األمطار إىل تعميق مشاكل أشد الناس فقرا، وال سيما بالنسبة للنساء والشباب واألطفال واألشخاص يف املائة من األرس الريفية باألمن 30 ذوي اإلعاقة الذين يعيشون يف الريف. ويتمتع أقل من يف املائة من األرس الحرضية، وفقا ملنظمة األغذية والزراعة 60 الغذائي، مقارنة بحوايل لألمم املتحدة (الفاو). قرضا بقيمة 2023 وملعالجة هذا النقص، وقَّع صندوق أوبك يف ترشين األول/أكتوبر مليون دوالر أمريكي لدعم مرشوع تعزيز مشاريع البستنة. ويساعد املرشوع، الذي 15 مليون دوالر أمريكي مع الحكومة 66 . 5 يشارك الصندوق يف تمويله بقيمة إجمالية قدرها والقطاع الخاص والصندوق الدويل للتنمية الزراعية، عىل الحد من الفقر يف االقتصادات الوطنية واملحلية من خالل زيادة إنتاج البستنة، وخلق فرص العمل، وتأمني البنية التحتية العامة إزاء للمناخ. أرسة من أرس املزارعني 70 , 000 وسيفيد مرشوع تعزيز مشاريع البستنة أكثر من شخص من ذوي اإلعاقة (تم 2 , 000 أصحاب الحيازات الصغرية، بما يف ذلك حوايل أرسة أخرى تعيش 50 , 000 تحديدهم من خالل منظمات املجتمع املحيل)، باإلضافة إىل بالقرب من أماكن أنشطة املرشوع. وسيتمتع هؤالء األشخاص الضعفاء قريبا بتحسني الوصول عرب الطرق إىل مراكز املقاطعات واألسواق والخدمات الصحية والتعليمية.

خالد الزاير مدير صندوق أوبك لشرق وجنوبي أفريقيا من خالل تمويل مشروع تعزيز مشاريع البستنة، سيساهم صندوق أوبك بشكل أسرة 71,000 كبير في تحسين سبل عيش من صغار المزارعين في زمبابوي، وسيزيد تعزيز تعاوننا مع البلد.

كانت زمبابوي تعرف ذات يوم باسم ” سلة خبز أفريقيا “

34

Powered by