OPEC Fund Annual Report 2022 - Arabic

عمليات تمويلية أخرى العمليات - l 02

وكشأن الصندوق االستئماني، سيساعد هذا املرفق صندوق أوبك عىل تصميم مرشوعات متينة وصالحة للتمويل. وسيستفيد صندوق أوبك من التعاون مع مؤسسة مالية متعددة األطراف ذات خربة يف مجال إعداد املرشوعات وتقديم الخدمات االستشارية. وسيدار املرفق بالتشارك بني صندوق أوبك واملرصف اإلنمائي ألمريكا الالتينية، الذي سيكون مسؤوال عن مراجعة طلبات املساعدة التقنية، وإعداد مقرتحات املساعدة التقنية، واملشرتيات، وإدارة املرشوعات، واملدفوعات.

، وقع 2022 ويف ترشين األول/أكتوبر صندوق أوبك واملرصف اإلنمائي ألمريكا الالتينية اتفاقية إلنشاء مرفق للمساعدة التقنية، مع مساهمة كل مؤسسة بمبلغ أويل مليون دوالر أمريكي. وسيوفر 1 قدره املرفق مجموعة من املرشوعات املؤهلة للتمويل يف مجال البنية التحتية األساسية، بما يف ذلك النقل والطاقة واملياه والرصف الصحي. وسيتم يف نهاية املطاف تمويل املرشوعات التي تم تحديدها وتصميمها يف إطار املرفق بالتشارك بني صندوق أوبك واملرصف اإلنمائي ألمريكا الالتينية.

سيمكننا هذا االتفاق مع صندوق أوبك إلنشاء مرفق المساعدة التقنية من مضاعفة جهودنا لتعزيز تأثير وكفاءة تمويلنا في مجاالت التنمية الرئيسية في بلدان أمريكا الالتينية والكاريبي. وهو جزء من استراتيجيتنا لتطوير شبكة من التحالفات مع الجهات الفاعلة الدولية لتسريع تبادل المعرفة وتعميق التأثير. ذلك أن مواجهة التحديات العالمية تتطلب شراكات عالمية، وإننا نفخر بمساندة صندوق أوبك إيانا في هذا الشأن. سيرجيو دياز غرانادوس الرئيس التنفيذي، المصرف اإلنمائي ألمريكا الالتينية

43

Powered by